تيلي سبورت : محمد بوحتة
علم موقع “تيلي سبورت” من مصادر عليمة أن فئة واسعة من مكونات نادي نهضة بركان، إضافة إلى عدد كبير من جماهيره المخلصة، أبدت عدم إعجابها بالتصميم الجديد لقميص الفريق الخاص بالموسم الكروي الحالي.
وأوضحت المصادر ذاتها أن موجة الانتقادات طالت الشكل العام للقميص والألوان المستعملة، معتبرة أنها لا تعكس المكانة التي بلغها الفريق “البرتقالي”، خصوصًا وهو مقبل على خوض تجربة تاريخية بالمشاركة لأول مرة في دوري أبطال إفريقيا.
الجماهير البركانية، التي تُعرف بشغفها الكبير ودعمها اللامشروط “لفارس الشرق”، اعتبرت أن التصميم الحالي يفتقد للجانب العصري واللمسة الاحترافية المطلوبة في قمصان الأندية الكبرى، معتبرين القميص الذي تم تقديمه مؤخرًا، لا يرقى لمستوى التطلعات ولا ينسجم مع طموحات النادي الساعي لتأكيد حضوره القوي على المستويين الوطني والقاري، حسب مصادرنا.
وأضافت المصادر أن مقربين من محيط النادي طالبوا المكتب المسير بضرورة إبرام عقد مع شركة رياضية عالمية أو علامة تجارية متخصصة في صناعة الألبسة الرياضية، قصد توفير تصاميم عصرية تليق بتاريخ الفريق وإنجازاته، خاصة بعد تتويجه بعدة ألقاب قارية أبرزها كأس الكونفدرالية الإفريقية، ثم نجاحه في ضمان مقعد تاريخي بدوري أبطال إفريقيا.
وتشير المعطيات المتوفرة إلى أن إدارة نهضة بركان قد تعيد النظر في العقد المبرم مع الشركة التي تولت تصميم القميص، وذلك استجابة لمطالب الجماهير، ولإعطاء صورة احترافية للنادي في استحقاقاته المقبلة، سواء داخل الملاعب المغربية أو في المنافسات القارية.
هذا الجدل حول القميص الجديد يعكس مدى ارتباط جماهير نهضة بركان بناديها وحرصها على أدق التفاصيل التي تبرز هوية الفريق، كما يبرز الوعي المتزايد بأهمية الهوية البصرية للأندية في تعزيز مكانتها، سواء من خلال القمصان أو باقي المواد التسويقية، خطوة التعاقد مع علامة متخصصة معروفة قد تكون حلاً مثاليًا لإرضاء محبي الفريق وضمان ظهور يليق بتمثيل الكرة المغربية في أرقى المسابقات الإفريقية.